رضا الناس غاية لا تترك
الأصوات أعتقد أنها اصوات الكورال بس المقدمة تشكك فيه دوم دوم دم دوم دوم دم
تسك تسك تسك
تسك تسك تسك هذي تشكك صراحة وهذا لا يجوز يا اخوان تسك تسك تسك ما تنبغي ولكن وسع صدرك يقولون نبي الله داود عليه السلام كان ينشد وينفخ في البوق وهو صاحب المزامير
انا اشوف ان الأغاني مو كلها حرام يعني اغنية الأماكن لو أنها حرام أجل أغنية ابوس الواوا كيف بتكون
الأغاني درجات فيها حلال وفيها حرام حسب الكلمات وإذا كانت مطرب وشخلوعة بعد فهذا لا ينبغي
..>> كأني أفتيت
على كلام أبو قدامة المقدسي وهو من شيوخ الحنابلة في كتابة المغني أن الأغاني ليس كلها حرام وأبن حزم كذلك حللها وكذلك الشيخ الشيخ عادل الكلباني حلل الغناء غير الفاحش .
والغناء الفاحش يقصد به الغناء الذي فيه كلمات الحب والغرام .
وحلل الأغاني التي في التلفاز التي ليس فيها النساء العاهرات ولا الأغاني التي فيها الرقص و غيرها من الأعمال التي حرمها الله أن تظهر في التلفاز .
وعندما سألوه عن الأية التي ذكر فيها (( لهو الحديث )) فقال لهو الحديث ليس الغناء العادي وأنما الغناء التي ورد فيه الصفات السابقة .
وكذلك الشيخ الدكتور أحمد الكبيسي الذي نشر بمجلة «سيدتي» وقوله: «غناء محمد عبده حلال»....؟
يجب ان نكون واقعيين اغاني محمد عبده وخالد عبدالرحمن إن خلت من الكلمات الآثمة فهي حلال فهم لا يستخدمون راقصات في اغانيهم ويجب ان نفرق بين الحلال والحرام في الأغاني
zero
وفقك الله
عمّر وزمّر وأجعل للهم نسيان